مركز ابحاث ودراسات الامراض المتوطنة

يهدف مركز دراسات و أبحاث الأمراض المتوطنة  بجامعة الامام المهدي  كمركز بحثي متخصص في تقديم المعلومة البحثية الميدانية المحكمة و  القائمة على الأسس العلمية  سواءً في إجراء الأبحاث الصحية أو التدريب على مفاهيمها بمهنية و تعزيز الوعي الصحي في المجتمع.

ومن أجل ذلك فإن  وحدة الدراسات والبحوث  بالمركز منوط بها  بالمساهمة في التطوير الأداء البحثي الصحي بمختلف مجالاته ومستوياته. وذلك في جميع مجالات البحث المختلفة الخاصة بالأمراض المتوطنة بالتركيز على المجالين المعرفي والتطبيقي لأحدث التقنيات . ولا تستهدف أنشطة الوحدة المؤسسات الأكاديمية فحسب بل تتجاوز ذلك لتشمل المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية... والتي تسعى إلى تطوير إمكاناتها البحثية وتطوير مهارات وقدرات كوادرها المسؤولة عن الأبحاث والتطوير الصحي.

الرؤية:

تسعى وحدة البحوث والدراسات لأن تكون أحد أبرز مراكز البحث العلمي  والتطوير البحثي وخدمة المجتمع على المستوى الوطني والإقليمي ، وإلى كسب ثقة المؤسسات البحثية  والمجتمع بما تحققه من قوة في الأداء وتنوع دراسات والبحوث وفاعليتها  في التطوير على صعيد المعرفة والممارسات الصحية بالأمراض المتوطنة

الرسالة:

المساهمة بفعالية في تطوير المهارات البحثية وتدريب منسوبي جامعة الإمام المهدي  والمؤسسات الحكومية والأهلية الصحية في مجالات تعزيز الصحة العامة والتنمية المستدامة بشكل عام وفي مجال الأمراض المتوطنة  بشكل خاص على المستوى الوطني والولائي  .

الأهداف:

1.     تأصيل العمل البحثي ذو السمعة العالمية على أسس علمية منهجية.

2.     تعميق الوعي بالأبحاث ورسالتها ودورها في حل المشكلات الصحية المختلفة.

3.     تدريب الكوادر الأكاديمية والبحثية بكل مستوياتها وتطوير مهاراتها ورفع كفاءتها.

4.     مواكبة التطورات البحثية قي مختلف المجالات على المستويين النظري والتطبيقي.

5.     تبادل الخبرات مع مؤسسات التدريب والتطوير البحثي الوطنية والعالمية المتميزة.

6.     تزويد المؤسسات الأكاديمية البحثية بالخدمات الاستشارية والدراسات التطويرية.

7.     رفع وتعزيز الوعي الصحي بتقديم أنشطة صحية موجهه للمجتمع.

عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً
القسم المستوى الدراسي السمستر رمز المقرر اسم المقرر س م س د ن س د ع س ا
عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً