كلية الشريعة والقانون

يعد قسم القانون العام أحد الأقسام الأربعة التي تتكون منها كلية الشريعة ةالقانون وقد تم تأسيسه فى العام 2004م ، كما يوفر قسم القانون العام العديد من المقررات الدراسية المتنوعة في القانون العام لطلبة درجة البكلاريوس والماجستير .

 ويضم القسم أعضاء هيئة تدريس على قدر عال من الكفاءة والتميز في مجالهم وتلقوا تعليمهم من جامعات مختلفة في القانون وكرسوا أنفسهم للتدريس والبحث العلمي.

ويسعى القسم إلى تطوير المحتويات العلمية للمقررات الدراسية حتى تتواكب مع التطور المطرد في مجال القانون العام ولتلبي حاجة المجتمع في هذا المجال.

يهدف نظام التدريس لمواد قسم القانون العام الى تزويد طالب كلية الشريعة والقانون بصفات لازمة لتكوين وتنمية الشخصية القانونية خصوصاً بما يؤهله في الحياة العملية بعد تخرجه، ويمكنه من البذل والعطاء وادائه بالفعالية المطلوبة ويتحقق هذا الهدف بملاحظة كفاءات الطالب التي يبرزها خلال فترة الدراسة ، وتشجيع هذه الكفاءات، وعلاج اوجه القصور التي تحول دون تنميتها .

يسعى قسم القانون العام الى النهوض بالمعرفة القانونية فى المجالات الجنائية والإدارية والدستورية والدولية والتميز فى تقديم المقررات الدراسية لتأهيل الطلاب والباحثين القادرين على العمل فى الهيئات والمنظمات والنهوض بمستوى أداء هذه الهيئات . 

عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً
القسم المستوى الدراسي السمستر رمز المقرر اسم المقرر س م س د ن س د ع س ا

رقم الهاتف : 0121002065

البريد الإلكتروني : jamalbasheer33@gmail.com