كلية التربية

الرؤية :
تحقيق الريادة والتميز في العمل التربوي والمساهمة في تعزيز نظام تعليمي متطور وبناء جيل مبدع مبتكر متميز في اداءه العلمي والبحثي والمجتمعي علي المستوي الوطني والإقليمي .
الرسالة:
تربية المعلم والاطر التربوية المختلفة بصورة مستمرة ومتميزة وتنميتهم مهنياً للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وإجراء البحوث التربوية التي تنعكس نتائجها علي تطوير منظومة التعليم ، والمشاركة في صنع السياسات التربوية والتعليمية علي كافة المستويات والتوظيف الأمثل للمعرفة والبحث والتقنية في ضوء قيم وحاجات المجتمع .

 


1-    إعداد الخريجين المؤهلين علميا وفنيا في كافة مجالات الكيمياء بغية مساهمتهم في برنامج التنموية الوطنية وخدمة المجتمع.
2-    إجراء البحوث العلمية الأكاديمية والتطبيقية وضمن خطة بحثية سنوية وتحفيز الباحثين والطلبة على نشر نتائج أبحاثهم في مجالات عالمية ذات عامل تأثير عالي.
3-    الإسهام في نشر الثقافة العلمية من خلال نشر البحوث والمقالات في مجلات العلمية الوطنية والإقليمية والعالمية والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.
4-    توفير الإسناد التحليلي والاستشارات العلمية للقطاعين العام والخاص وفي كافة مجالات الكيمياء.
5-    إقامة الحلقات الدراسية العلمية وبمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة الدراسات العليا بغية نشر الوعي العلمي بين الكوادر القسم.
6-    توفير المناهج الأكاديمية المبنية على أساس تجسير المعرفة النظرية بالخبرة المختبرية وبتحديث مستمر لها.
7-    نشر المعرفة في جميع مجالات الكيمياء والعمل على تطبيقها لخدمة المجتمع.
8-    والعمل على تطوير قابليات ومهارات التدريسيين من خلال تشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات الوطنية والاقليمية والعالمية واقامة تعاون علمي مشترك مع جامعات عالمية مميزة.

 

 

يمنح القسم درجة البكالاريوس في الكيمياء في اربع سنوات .

القسم المستوى الدراسي السمستر رمز المقرر اسم المقرر س م س د ن س د ع س ا
عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً