أخبار الكليات

كلمة الإدارة

يسرني أن أرحب بزوار كلية علوم المختبرات الطبية على صفحة جامعةالإمام المهدي  ، وهي من الكليات المعروفة والمشهورة على مستوى السودان. تأسست في العام 1994م ضمن برامج كليه الطب والعلوم الصحية. وفي أبريل للعام 2017م تم ترفيعها إلى كلية علوم المختبرات الطبية بنظام عشرة فصول دراسية. تمنح الكلية درجة بكالريوس الشرف في خمس سنوات بعد إكمال الكورسات والساعات المعتمدة بنجاح وعددها 177 ساعة  في واحدة من التخصصات  الإكاديمية الآتية: علم الدم ومبحث المناعة الدموية ،علم الطفيليات والحشرات الطبية ،الكيمياء السريرية ، علم الأحياء الدقيقة وعلم أمراض الأنسجة والخلايا. خرجت الكلية 21 دفعة يبلغ عددهم 948 خريج  بنظام الأربعة سنوات ( ثمانية فصول دراسية) ويستمر تطبيق هذا النظام  حتى العام 2021.

تسعي الكلية إلى  تقديم برامج هادفه وجاذبة وإعداد كوادر طبيه و صحية بإستخدام أعلى طرق التشخيص المعتمدة على معايير الجودة العالمية وتعزز قيم التعلم الذاتي والتفكير النقدي والإبداعي وتشجيع البحث العلمي وتعزيز قيم التعاون بين التخصصات الطبية  المختلفة والإلتزام بأخلاقيات المهنة والريادة بين نظيراتها من الكليات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي  بحيث يكون الخريج قادرعلى العمل ضمن الفريق الصحي لخدمة المرضى وتأصيل أفق المعرفة في مجال البحوث العلميه المتمييزة لخدمة المجتمع. إضافة لذلك تمكين الطالب من العمل والإستمرار في التطوير المهني من خلال الإلتحاق بالدراسات العليا على مستوى الدبلوم العالي  والماجستير والدكتوراه وتنظيم النشاطات المصاحبة أكاديميا وثقافيا وإجتماعيا لطلابها من خلال الجمعيات المهنية، وترتبط الكلية إرتباطا وثيقا بالمعاهد والكليات الأكاديمية محليا وإقليميا وعالميا من خلال الحضور الفاعل لأساتذتها في المؤتمرات وورش العمل، وبناء الشراكات المجتمعية.
وكعميد للكلية أفخر بأعضاء هيئة التدريس والتزامهم بالتميز في التدريس والعمل بروح الفريق مما يساعد فى تتطبيق معايير الجودة فى العمل  وتزويد الطلاب بالقيم السامية التى تعظم لديهم روح العمل وتحمل المسؤولية الشخصية والإجتماعية ونأمل أن تكون الكلية رافدا من شرائين العمل الإجتماعي لخلق مجتمع صحي معافى.   

   

 

 

 

 

 

 

 

 

إلهام علي إبراهيم الأمين

عميد الكلية