إدارة العلاقات الخارجية

الرؤيا

تتطلع إدارة العلاقات الخارجية إلى خدمة الإنسان وتلبية حاجاته و ذلكبتقوية الروابط بين الجامعة والجهات ذات العلاقة بها داخلياً وخارجياً.

الرسالة

تعمل الأدارةعلي تعزيز مجتمع جامعى متصل بالحياة الدولية، والتمكين من تبادل الخبرات و الثقافات بين جامعة الإمام المهدي والجامعات الدولية و المحلية، و المؤسسات الأخري .

الأهداف

  1. المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة بأن تصبح في مقام الجامعات العالمية في كافة المجالات التعليمية منها والبحثية عن طريق إدارة العلاقات الخارجية.
  2. عقد وتفعيل وتنشيط الاتفاقيات، التوأمة، مزكرات التفاهم و التعاون المشترك بين الجامعة وغيرها من الجامعات و المؤسسات على المستوى المحلي والدولي.
  3. التخطيط لمد خطوط التعاون وفتح قنوات دولية وإقليمية و محلية للاستفادة من تجارب الجهاتالأخرى والمماثلة وتزويدهم بالخبرات التي تتميز بها الجامعة.
  4. الإشراف على الفعاليات والمؤتمرات الخارجية التي تنظمها أو تشارك بها الجامعة على المستوى المحلي والدولي.
  5. التعريف بدور الجامعة ورسالتها الأكاديمية والبحثية في خدمة المجتمع والمواطنين على المستوى الدوليمن ناحية التخصصات الأكاديمية التي تتوافر بها ورؤية الجامعة فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية.
  6. دعم الجامعة في تكوين قاعدة بيانات تتعلق بالتعاون الخارجي.
  7. العمل على تعزيز فرص مشاركة كوادر الجامعة العلمية والإدارية والطلاب في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها المنظمات والهيئات الدولية والجامعات العالمية وذلك بغرض رفع مستوى المشاركين بها وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة.