أخبار الكليات

شراكة بين كلية تنمية المجتمع وإدارة تعليم الكبار بالولاية

شراكة بين كلية تنمية المجتمع وإدارة تعليم الكبار بالولاية

عقدت كلية تنمية المجتمع بجامعة الامام المهدي اجتماع  مطول مع إدارة تعليم الكبار  بالولاية قدم عبره  د/ وليد ابوشورة عميد الكلية  إضاءة عن أهداف وأنشطة وبرامج الكلية والتي تصب في مجملها في مرتكز  أساسي ويتمثل في استنهاض الطاقات الكامنة ومن ثم تمكينها حتى تسهم بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة ومن ثم قدم عرض مؤجز عن التوسع الكبير الذي ظلت تشهده مراكز الكلية وذلك نتيجة الإقبال الكبير على المراكز من قبل المواطنين. واكد في سياق كلمته على ضرورة عقد الشراكات ومذكرات التفاهم التي بدورها تسهل الكثير من الصعاب وتمكننا جميعا  من القيام بواجباتنا تجاه قضايا المجتمع وتاتي في مقدمتها قضايا المرأة التي تمثل صمام امان للمجتمع قاطبة.
 واشار الاستاذ محمد يوسف مدير إدارة تعليم الكبار إلى الحراك الكبير الذي تقوم به إدارته  والتي تتحرك بوعي واقتدار وبهمة كبير بقصد احداث فارق في محور تبنته بشكل رسمي رئاسة الجمهورية وهو محور  محو الأمية  وبين ان الجهود في هذا المجال تسير بخطى واثقة كما هو مخطط لها كما بين المساعي الكريمة التي يقومون بها في في المراكز النسوية المنتشرة في ربوع الولاية والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب وإعداد  المرأة على النحو الذي يتيح لها  أداء واجباتها في البيت وفي المختبر وفي المصنع وفي المكتب وبالتالي هذا يخلق  منها امرأة فاعلة ومتفاعلة ومتفانية في خدمة مجتمعها واشار إلى نقطة بالغة الأهمية وتتمثل في الاختراق الكبير الذي تم في مجتمع الهوسا فيما يتعلق بنشر التعليم الاكاديمي الذي يوجد في أطر ضيقة مقابل التعليم الديني. وتجدر الاشارة الى نقطة تطرق لها د/ وليد ابوشورة لاحقا والتي تتعلق بذات النقطة التي اشار إليها محمد يوسف مدير إدارة تعليم الكبار بخصوص نشر التعليم في مجتمع الهوسا موضحا الدور الكبير الذي ظلت تقوم به بعض مراكز الكلية  تجاه مسألة التعليم في مجتمع الهوسا بصفته مجتمع مغلق .وفي ختام كلمته بين مدير إدارة تعليم الكبار ان الولاية ستشهد طفرة كبيرة في مجال التعليم الإلكتروني.
وجاءت جميع المداخلات من قبل الحضور من الجانبين  مؤكدة  على ضرورة المضي قدما في إقامة هذه الشراكة التي  يرجى منها خير وفير يعجب الزراع ويغيظ اعداء الخير والإنسانية. وضم الحضور  د.أميرة ادم عثمان نائب عميد الكلية التي شكرت وفد ادارة تعليم البنات والكبار بالولاية علي تلبيتهم لدعوة الكلية والتي أشارت كلمتها  لابد من العمل سويا في النهوض بهذه الشريحة المهمة  وأيضا من ضمن الحضور أ.الامين ادم الامين مدير تعليم الكبار بمحلية وأ. أم سلمة عبدالرحمن هرون مدير تعليم البنات بالولاية وأ. رشا فتح الرحمن وأ.مهدي المرضي علي   أعضاء مكتب ادارة تعليم الكبار بالولاية.وفي الختام أمن المجتمعون علي هذه الشراكة والتي يتم ابرامها في غضون الايام القادمة.


شارك على فيسبوك شارك على تويتر