أخبار الكليات

الملتقى العلمي الأول

الملتقى العلمي الأول

نظمت جامعة الامام مركز تأهيل الائمة والدعاة بالتعاون مع هيئة النصيحة بالخرطوم صباح اليوم بقاعة الجهاز القضائي بكوستي نظما الملتقي العلمي الاول الذي جاء تحت شعار(ولتكن منكم امة يدعون الي الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون) وذلك بحضور دابو القاسم. ابراهيم المهدي. ممثل مدير الجامعة و ممثلين من هىئة التصيحة بالخرطوم وعدد من العلماء والدعاة بالولاية وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام والمراكز والاستاذة. بالجامعة /هذا و قد. ناقشت الورشة ثلاثة. اوراق علمية الورقة الاولي بعنوان البصيرة في الدعوة الي الله والثانية بعنوان الإحتساب مصطلحات ومفاهيم و الورقة  الثالثة بعنوان أخلاق وسلوك الداعية المحتسب /د الجاك النور الشيخ مدير مركز تأهيل  الائمة والدعاة بالجامعة قال جامعة الامام المهدي انشأت مركز تأهيل الائمة والدعاة لتحقيق عدد من الاهداف منها تفعيل دور المسلم وتبصير المجتمع بأمور الدين وذلك بتنظيم مثل هذه الملتقيات لاهل العلم والعلماء ،كما أشاد د .علي عيسي جوغان عميد البحث العلمي بدور مركز الائمة والدعاة اتجاة المجتمع في الولاية وقال ان عمادة البحث العلمي هي الاكثر اهتماما بالمركز وستكون سندا له في كل انشطتة في الولاية وخارجها .
  د الرشيد الطيب ممثل هيئة النصيحة اوضح ان هيئة النصيحة هيئة طوعية تقوم باء سداء النصح الي الحاكم والمحكوم في الوقت الذي يحتاجا فيه الي النصح وكماتتخصص الهيئة في مجال الحسبة والخاصو تسعي ايضا الي نشر ثقافة الاحتساب في مثل هذه اللقاءات والنشر عبر الوساىل الاعلامية الجماهيرية ووسائل التواصل الاجتماعي وعقد الشراكات الذكية مع لهيئات والجامعات مثل الشراكة مع جامعة الامام عبر مركز تأهيل الائمة والدعاة .
من جانبه اكدا الد كتور ابوالقاسم ابراهيم المهدي ممثل مديرالجامعة أكد اهتمام الجامعة بمركز تأهيل الائمة والدعاة ورعاية كافة برامجة. التي تنظمها لتاهيل الائمة والدعاة بالولاية مشيدا بدور امركز تاهيل الائمة والدعاة  الفاعل اتجاة المجتمع الذي قام بربط الجامعة بدعاة بالولاية والهيئة بالمركز وقال اليوم يخطو المركز الخطوات الصحيحة نحو اصلاح المجتمع بتلك الشراكة مع هيئة النصيحة بالخرطوم لفائدة مجتمع الولاية.

 


شارك على فيسبوك شارك على تويتر