مؤتمر التعليم العالي والبحث العلمي

مؤتمر التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار (التعليم العالي والبحث العلمي أساس النهضة) يقاس تتطور الامم وتقدمها في مسيرة البشرية بالبحث العلمي الذي أصبح معيارا للنهضة والتطور وظل السودان يتطلع للوصول الي موقعه المتقدم بين الأمم يعلي من شأن العلم والمعرفة لاسيما وأن المشروع النهضوي للسودان يقوم علي اساس ربط الإنسان بخالقه،لذلك كان التعليم العالي هو الذراع الأقوى في إستراتيجية الدولة حسب موجهات ثورة الإنقاذ الوطني.

إلى جانب مشروعات الإصلاح وحتى تنضبط المسيرة،حتي جاءت قضايا التعليم 2012م والذي ناقش قضايا التعليم العالي والبحث العلمي بعد مضي ربع قرن علي ثورة التعليم واكثر من عقد من الزمان علي إنطلاق النهضة في مسيرة التعليم التقني ومشروع كليات المجتمع والتطور المضطرد في إستخدام التكنولوجيا وتطبيق برامج الحكومة الإلكترونية .تجئي الوقفة لدراسة وتحليل الوضع الراهن للتعليم العالي والبحث العلمي من أجل دراسة تحليلة بيئية وتقديم  توصيات ترمي لمعالجة التحديات التي هذا الواقع وتسعي لتطويره.

أهداف المؤتمر :

  المساهمة في بناء بيئة معرفية تساعد في التحول نحو الإقتصاد المعرفي.

خلق بئية معرفية من خلال التعاون بين مؤسسات التعليم العالي

مناقشة قضايا التعليم العالي العلمية التعليمية والبحثية والإقتصادية من خلال الخبرات المتميزة.

تحفيز مؤسسات التعليم العاليوالبحث العلمي لتقوية وتعزيز معاييرها العالمية والأكاديمية  لتكون في مصاف الجامعات العالمية الرائدة.

رفع التوصيات إلى لجان المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي لتكون أساس تعمل عليه وتصيغ عليه السياسات التي توجه عمل المجلس.


شارك على فيسبوك شارك على تويتر